احساس الورد

نرحب بك فردا من افراد اسرتنا .. ونتمنى لك اسعد الاوقات برفقتنا

    القشرة نصائح ومستحضرات للتخلص منها

    شاطر
    avatar
    سالفةعاشق
    احساس ذهبي

    عدد المساهمات : 53
    نقاط : 3182
    تاريخ التسجيل : 01/06/2009

    القشرة نصائح ومستحضرات للتخلص منها

    مُساهمة من طرف سالفةعاشق في الأحد 07 يونيو 2009, 5:00 am

    <td class=au style="COLOR: #00681c"> <td width="100%"><table class=rc cellSpacing=0 cellPadding=0><tr><td> <table class="" id=mm cellSpacing=0 cellPadding=0><tr><td width="100%"> </TR></TABLE><td>

    <td align=right> </TD></TR></TABLE>














    القشرة التي تجتاح تاج جمالنا محرجة، مقلقة، ومزعجة.. وهي ما تلبث أن تختفي حتى تظهر من جديد لأسباب مختلفة. لكن، التخلّص من القشر ة ليس حلماً مستحيلاً بل يمكن تحقيقه باستعمال المستحضرات الملائمة واتباع الإرشادات الصحيحة



    القشرة التي تجتاح تاج جمالنا محرجة، مقلقة، ومزعجة.. وهي ما تلبث أن تختفي حتى تظهر من جديد لأسباب مختلفة. لكن، التخلّص من القشر ة ليس حلماً مستحيلاً بل يمكن تحقيقه باستعمال المستحضرات الملائمة واتباع الإرشادات الصحيحة.

    ماهية القشرة
    القشرة مشكلة جمالية وصحيّة قد يعاني منها الرجال والنساء على السواء. أسبابها كثيرة ومختلفة، فهي تظهر عادة عند فروة الرأس، وتترافق في معظم الأحيان مع حكة مزعجة، وتصبح أكثر إزعاجاً وإحراجاً عند تساقطها على الكتفين أو انتقال عدواها الى الحاجبين وأعلى الصدر عند الرجال.


    القشرة والرجال
    معظم الرجال يعانون القشرة. وتحديداً القشرة الدهنية بسبب زيادة إفرازات الغدد الأكورية، وإثر التعرّض للإجهاد، والضغط النفسي أي «السترس .Stress » فالقشرة ما هي إلاّ الفضلات التي تطرحها الفطريات المنتشرة عند فروة الرأس بعد أن تتغذّى من إفرازاتها الدهنية.


    القشرة والنساء
    القشرة التي تصيب النساء سببها استعمال المستحضرات غير المناسبة للشعر، أو زيادة نسبة البيروموطن الشرفيد Peroxide في الصبغة مما يؤدي الى التهاب فروة الرأس وتقشّرها في ما بعد. وأحياناً،

    يعود سبب ظهور القشرة الى استخدام مجفّف الشعر على مسافة قريبة جداً من فروة الرأس، أو قد تنتقل بالعدوى جرّاء استعمال فرشاة الشعر المتبادلة بين سيدة وأخرى خصوصاً في صالونات التزيين.


    فالقشرة تنتج عن إصابات تعاني منها جلدة الرأس حيث منابت الشعر، وتترافق مع تناقص أو تزايد لافت في الإفرازات الدهنية في تلك المنطقة والتي تلعب دور الدفاع الموضعي للجلد كما الشعر.

    وفي معظم الحالات، فإن هذه الإصابة تتوسّع عبر حالة تكاثر ملحوظ لجراثيم أو فطريات دقيقة جداً.

    في الأحيان، قد لا تتناثر القشرة على الكتفين بل تتلبّد عند فروة الرأس وتلتصق بمنابت الشعر، فتهدّد بخنق بصيلات الشعر، وتمنعها من التنفّس مما يؤدي الى تساقط الشعر في كثير من الأحيان. فالقشرة دليل على فقدان بصلة الشعر حيويتها.

    أنواع القشرة
    قبل أن نلجأ الى معالجة القشرة يجب أن نتعرّف على أنواعها لكي نختار العلاج المناسب والفعّال للقضاء عليها نهائياً.

    القشرة الخفيفة
    القشرة أنواع، فإذا كانت قليلة أو موزّعة في أماكن محدّدة تكون قد ظهرت نتيجة استخدام مستحضرات تزيين الشعر مثل الجل، والسبراي، والموس في شكل مبالغ، أو حتى بسبب استعمال شامبو غير ملائم لطبيعة الشعر وحاجاته.


    وأحياناً تظهر القشرة بسبب عدم تفويح الشعر جيداً بعد غسله. لهذا السبب، يُنصح بشطف
    الشعر جيداً، وبتسريحه يومياً قبل الخلود الى النوم لإزالة مستحضرات تصفيف الشعر عنه، وفك تشابك خصلاته.

    مع اطيب التمنيات
    اخوكم \سالفه عاشق

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 27 سبتمبر 2017, 5:45 am